صدور رواية أطياف الكون الآخر عن دار الياسمين


Atyafcoverصدرت عن دار الياسمين للنشر والتوزيع بالشارقة دولة الإمارات العربية المتحدة رواية أطياف الكون الآخر للروائي د. عمر فضل الله وهي الرواية الثانية للمؤلف بعد رواية ترجمان الملك.

الروائي عمر فضل الله ينهج نهجاً جديداً في كتابة الرواية العربية يجمع بين الحقيقة والخيال في قالب مشوق ولغة شاعرة وأسلوب بديع. وتعتبر هذه الرواية إضافة جديدة تمزج بين أدب الخيال (الفانتازيا)  وأدب الواقع الذي يأخذ القاريء في رحلة جميلة بين عالمين هما عالم الأساطير التي طالما سمع بها على مدار التاريخ وعالم الواقع المعاش حيث ينقلك طيف التجلي بين أحلام الكون القديم وواقع العصر الحديث ليدير ذهنك على عجلة الزمان منذ الحقبة الأَرْكِية، وحقب البدء، والحياة القديمة، إلى عصر المجموعات الاجتماعية والشبكة الدولية وزمن الفوضى والهوان. طيف التجلي يهمس لك بحكايته عبر القرون والتي أملاها في الألفية الثالثة من عصـر بني الصلصال ضمن الحقبة الخامسة من حقب الدهر القديم لكوكب الأرض وكتبها عمر فضل الله في زمانكم هذا!!! الرواية عالجت كثيراً من القضايا والعلاقات النفسية والاجتماعية من خلال السرد الممتع والخيال الخصب للروائي.
كاتب الرواية يصطحبنا في رحلة زمانية طويلة تمتد منذ بدء الحياة على كوكب الأرض خلال قصة أملاها أحد الأطياف يحكي فيها قصة حياته ويتنقل بنا ما بين العراق والشام ومصر والسودان وبلاد الخليج العربي في ذلك الزمان القديم كما يقص سيرته وعلاقته بالبشر متناولاً الجوانب النفسية والعاطفية التي يتميز بها الإنسان عن الأطياف كما يعقد المقارنات بأسلوب جميل بين نمط الحياة في العصور القديمة مقارناً بمخترعات العصر الحديث والتقدم الحضاري والتقني حيث يتخذ مدينة “دبى” رمزاً للحضارة الحديثة ويقارن بينها وبين وادي عبقر.
الرواية محكمة البناء جيدة الصياغة والكاتب متمكن من أدواته الروائية حيث نجح في مزج الخيال بالحقائق العلمية بطريقة تضفي الواقعية على الرواية.
يقع الكتاب في 300  صفحة بالحجم المتوسط
القياس: 19X 15 سم
الرقم الدولي: ISBN978-9948-22-259-0
الناشر: دار الياسمين للنشر والتوزيع – الشارقة

نُشرت بواسطة

عمر فضل الله

روائي عالمي من السودان فازت أعماله بجائزة الطيب صالح العالمية للإبداع الكتابي 2018 وجائزة كتارا للرواية العربية 2018

فكرة واحدة بشأن "صدور رواية أطياف الكون الآخر عن دار الياسمين"

  1. طيف التجلي ينقلك بين أحلام الكون القديم وواقع الكون الحديث ليدير ذهنك على عجلة الزمان منذ الحقبة الأَرْكِيّة، وحقب البدء، والحياة القديمة، إلى عصر المجموعات الاجتماعية والشبكة الدولية. يطوف بك في سياحة بين مرتفعات بابل القديمة ومعابد أوروك ومنخفضات الشام والبحر الميت وسدوم وعمورة وبرابي مصر وسواكن السودان. روح هائمة في كهوف جبال الحجر الشرقية بعمان وبئر أرومة شبح طواف بين الكواكب والمجرات ينتهي به الحال تائهاً في عصر بني الصلصال بين أبراج الوصل (دبى) وحضارة القرن الحادي والعشرين. اسمع حكايته التي أملاها في الألفية الثالثة من عصـر بني الصلصال ضمن الحقبة الخامسة من حقب الدهر القديم لكوكب الأرض وكتبها عمر فضل الله في زمانكم هذا.

    إعجاب

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.